أخبار التعليم الأردن

رابط التسجيل التوجيهي 2024 الأن exams moe gov jo توجيهي

نقدم لكم الان رابط تسجيل التوجيهي 2024 الدورة الصيفية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل لامتحان شهادة. الدراسة الثانوية العامة لعام 2024، وذلك للطلبة النظاميين والطلبة الجدد في الدراسة الخاصة، بالإضافة إلى الطلبة. الذين لم يستوفوا متطلبات النجاح أو يرغبون في رفع معدلهم للخطط الدراسية لعام 2018 فما بعد.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه يمكن للطلاب التسجيل اعتبارًا من صباح يوم الاثنين المقبل وحتى مساء يوم الخميس. الموافق 21/3/2024، مع التأكيد على عدم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، للطلبة الراغبين. في رفع معدلهم أو الذين لم يكملوا متطلبات النجاح، يمكنهم التسجيل إلكترونيًا عبر موقع للوزارة دون الحاجة لمراجعة. مديريات التربية والتعليم.

يجب دفع الرسوم خلال فترة التسجيل المحددة عبر “اي فواتيركم” (eFAWATEERcom) عن طريق التطبيق أو وكلاء معتمدين. الطلاب غير الأردنيين يجب عليهم مراجعة قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم المختصة، وإحضار صورتين شخصيتين حديثتين بحجم 4×6 متطابقتين للوثائق الشخصية بعد التسجيل والدفع.

رابط التسجيل التوجيهي 2024 الأردن

وأوضحت الوزارة أن رسوم التسجيل للطلبة غير النظاميين (وطلبة الدراسة الخاصة) هي 20 دينارًا رسم تسجيل للامتحان و 10 دنانير لكل مبحث يحتوي على ورقة واحدة يرغب المشترك في التقدم إليه، بالإضافة إلى 5 دنانير لكل ورقة يرغب المشترك في التقدم إليها في المبحث المكون من ورقتين، وأشارت الوزارة إلى أن الكتب المعتمدة للاختبارات لعام 2024 ستكون نفسها المستخدمة من قبل جميع الطلبة المشاركين في كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الحالي 2023/2024 (جيل 2006).

موقع exams moe gov jo 2024

وفيما يخص إجراءات التسجيل، أوضحت الوزارة أن الطلبة النظاميين سيتم توجيههم للتقدم بطلبات اشتراكهم من خلال مدارسهم خلال الفترة المعلنة للتسجيل، حيث سيكون عليهم إحضار الوثائق المطلوبة، التي تشمل صورة من البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة من جواز السفر للأردنيين، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردنيين، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة من البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

 وكذلك صورتين شخصيتين حديثتين متطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة بقياس 4×6، بالإضافة إلى تسديد رسوم الاشتراك المقدرة بـ20 دينارًا للطلاب النظاميين في المدارس الحكومية، و50 دينارًا للطلاب النظاميين في المدارس الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *